وزير التموين ومحافظ المنيا يفتتحان ثلاثة مراكز متطورة لخدمة المواطن

أضيف بتاريخ: 12 - 02 - 2021

مراكز متطورة لخدمة المواطن

وزير التموين ومحافظ المنيا يفتتحان ثلاثة مراكز متطورة لخدمة المواطن

وزير التموين: المنيا إحدى أكبر المحافظات لإنتاج القمح وزيادة السعة التخزينية بإرشادات رئيس مشروع الصومعة الوطني د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه اللواء. طور الحاكم العام أسامة القاضي 16 مركزا خدميا في مراكز سمالوط وبني مزار وماتاي أعيد بناؤها إلى مستوى محافظ.

المراكز المطورة خدمات التموين للمواطنين

تقدم المراكز المطورة خدمات التموين للمواطنين ، على سبيل المثال إزالة بدل فاقد أو تالف أو إصدار فصل اجتماعي وإضافة أشخاص جدد إلى البطاقة ونقل البطاقة من محافظ إلى آخر وغيرها من الخدمات التي تعتمد عليها المراكز من خلال تقنية الاتصال الآلي لتنظيم تقديم الخدمات للجمهور وخذ قسطا من الراحة في انتظار المواطنين.

حدث هذا في حضور د. محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ ود. محمود يوسف نائب امين وزارة التموين وعدد من اعضاء مجلسي الاعيان ومجلس نواب المحافظة اضافة الى اقسام وزارة التموين.

وأكد وزير التموين أهمية التواجد على أرض الواقع عند تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، والعمل على تحسين مستوى أداء الأماكن والبنية التحتية للدولة.

أعلن وزير الخارجية أن التحسين في مستوى الخدمة جاء في إطار الاهتمام بالمواطن المصري والتنمية البشرية في مختلف المجالات ، بما في ذلك التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وكافة الخدمات التي يقودها المستوى المعيشي. من هذا الفرد. وشكر الوزير المؤقت اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وأعضاء مجلس الشيوخ. كما أشاد وكيل الوزارة بالتنسيق المدني في المباني السكنية عند مدخل مدينة المنيا الجديدة وأشاد بمنظومة الصرف الصحي العامة في شوارع المنيا.

وأكد وزير التموين أن دور وزارة التموين هو ضمان الأمن الغذائي وأن محافظة المنيا من أكبر محافظات إنتاج القمح وتضمن توافر الصوامع في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. اهتمت الجمهورية بالمشروع الوطني للصوامع ، حيث زادت السعة التخزينية إلى 3. 2 مليون طن في فترة ما بعد 2014 ، وأكدت أنه خلال هذه الفترة تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمضاعفة حجم التخزين بالإضافة إلى تجديد صوامع قديمة.

وأضاف الوزير أنه يتم أيضًا بناء صوامع حقلية على أراضي محافظة المنيا التي بدأت بالفعل في وسط الأدفا ، كما يتم بناء أربع صوامع أخرى.

من جانبه شكر محافظ المنيا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لقبوله خمسة مراكز تابعة لحكومة المنيا بإجمالي 192 قرية لمبادرة لحياة كريمة لتنفيذها على نطاق واسع. أعمال التطوير.

وأوضح القاضي أن الحكومة المصغرة تمتلك 3057 مخبزًا في المدينة وبطاقات التوريد مليون و 153 ألف بطاقة حوالي 4 ملايين ونصف مواطن ، 75٪ منها مغطاة ببطاقات البقالة.

كما شكر المحافظ وزير الرفاه د. علي مصلحي لتطوير المراكز الخدمية وأوضح أن مكاتب التطوير التي تحتاج إلى تطوير ستدرج ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأضاف المحافظ أن حوارات مجتمعية تجري مع أهالي القرى المستهدفة لفهم احتياجاتهم ومطالبهم ، وأكد أن الحكومة المصغرة ستشهد العديد من المشاريع التنموية في المستقبل القريب.